بوابة التقنية بوابة التقنية: من أين جاء اسم جوجل؟ وما معناه؟

من أين جاء اسم جوجل؟ وما معناه؟


جوجل (GOOGLE) هذه الكلمة تشير إلى موقع البحث الأكثر شهرة في العالم! حتى أنها أصبحت اليوم مصطلحاً رديفاً لكلمة البحث، فبدل أن يقول الانجليز ابحث عنها يقولون (google it) ! والسؤال: من أين جاءت كلمة جوجل (GOOGLE) ؟ وما معناها؟


عندما فكر لاري بيج و سيرجي برين (مؤسسا شركة جوجل) بإيجاد طريقة للربط و البحث بين الكم الهائل من البيانات و المتزايدة بشكل يومي, و أصبحت الفكرة و الطريقة موجودة, جلسا يفكران في اختيار اسم مناسب لمثل هذا المشروع, فاقترح سيرجي برين تسميته بــ (googolplex) , و رأى لاري بيج أن اختزال الاسم إلى (googol) أفضل, فوافق سيرجي على ذلك, و كلتا الكلمتين مصطلح رياضي يعني رقم كبير جدا, وهو واحد و أمامه 100 صفر, و كان الهدف و الرمز من وراء اختيار الاسم هو الإشارة إلى كم البيانات الهائل التي سيعالجون عملية البحث عنها و الربط بينها, و لكن كيف تحول الاسم إلى (Google

بعد أنا اتفق الرجلان على الاسم, توجه سيرجي إلى كمبيوتره الشخصي للبحث إذا ما كان هذا الاسم مازال متاحا لاستخدامه كاسم للموقع, و لكنه وهو يقوم بالحبث أخطأ في كتابة الاسم ليكتبه (Google.com), و حين رأى لاري الاسم أعجبه, و قرر تسميت الموقع به, و وافقه سيرجي على ذلك, و بعد أن تأكدا من أنه ما زال متاحا, خلال ساعات قليلة حجزا الاسم و بدأ بالعمل عليه بتاريخ 15/9/1997, ليصبح بعد ذلك الموقع العملاق الذي يعرفه الجميع اليوم.

المصدر: بوابة التقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق